ليبيا ترصد تحركات لتنظيم داعش في الصحراء جنوب غربي البلاد

الاثنين 13 مايو 2019 03:23:15
ليبيا ترصد تحركات لتنظيم داعش في الصحراء جنوب غربي البلاد
رصد الجيش الوطني الليبي، تحركات لتنظيم داعش الإرهابي (المحظور )  في الصحراء الليبية جنوب غربي البلاد.
وقال اللواء أحمد المسماري  الناطق الرسمي باسم القائد العام  في مؤتمر صحفي في مدينة بنغازي شرقي البلاد، اليوم الأحد 12 مايو ، إن تلك الجماعات المتطرفة تحاول زعزعة الأمن في الجنوب وأشغال القوات المسلحة خلال عملياته لتحرير العاصمة طرابلس.
وقال : "لاحظنا تصاعد في العمليات العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس وانهيار تام في صفوف الجماعات الإرهابية المتطرفة هناك"، مشيرا إلى أن "تنظيم داعش تحرك خلال الفترة الماضية في الصحراء في الجنوب الغربي وتحديدا في مدينة سبها بمنطقة غدوة وأم الأرانب بالإضافة إلى مدينة مرزق ووادي عتبة".
وأضاف أن "مجموعات من تنظيم داعش هاجمت مدينة مرزق واستهدفت التجمعات السكانية ومناطق أخرى عسكرية"، موضحا أن تنظيم "داعش قام بالعديد من الهجمات في منطقة غدوة على طريق تراغن سبها على مركز تدريب في مدينة سبها وهذا يدل على انهزامهم ولاحقت القوات المسلحة تلم الجماعات في عمق الصحراء ونجحت في طردهم من المنطقة".
وأوضح  أن "تحركات تنظيم داعش الأخيرة كان الهدف منها التهديد الأمني لإشعال القوات المسلحة الليبية في تحرير العاصمة الليبية طرابلس"، موضحا بأن "القيادة العامة وغرف العمليات العسكرية التابعة للجيش الليبي لديها حسابات دقيقة".
وأشار إلى أن "الجنوب الغربي يوجد فيه جيوب تنتمي لتنظيم داعش ويقومون بتهديد القوات المسلحة بين الحين والأخر وبالتالي لم نعلن عن انتهاء العمليات العسكرية في الجنوب الغربي والمراقبة والعمليات مستمرة الجنوب الغربي بمدينة سبها وضواحيها".
وأختتم كلامة قائلا إن "هؤلاء المجرمين يستفيدون من الفراغ في المنطقة الجنوب حيث يدخلونا من تشاد والسودان".