السعودية تدعو لاتخاذ موقف حازم إزاء استهداف الحوثيين للمناطق السكنية

الجمعة 24 مايو 2019 06:04:17
السعودية تدعو لاتخاذ موقف حازم إزاء استهداف الحوثيين للمناطق السكنية

دعت السعودية، فجر اليوم الجمعة، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته باتخاذ موقف حازم مع ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لاستهدافها المناطق الحيوية المأهولة بالسكان عبر الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة في انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني ولقرارات مجلس الأمن.

جاء ذلك في كلمة السعودية في مجلس الأمن الدولي في جلسة حول "بند حماية المدنيين في النزاع المسلح"، التي ألقاها القائم بأعمال وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة بالإنابة المستشار د. خالد منزلاوي، بمقر المجلس في نيويورك. بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وقال القائم بأعمال وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة بالإنابة المستشار خالد منزلاوي، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حملت عنوان "بند حماية المدنيين في النزاع المسلح" بمقر المجلس في نيويورك، إن المملكة تحرص بشكل مستمر على حث المجتمع الدولي لتبني توجه موحد وشامل لحماية المدنيين والنأي بهم عن النزاعات المسلحة، خاصة وأن هذا العام يصادف الذكرى الـ 20 لاعتماد مجلس الأمن قراره الـ 1265 "حماية المدنيين في النزاع المسلح".

وقال: إن ما يشهده العالم من صراعات متتالية ومستمرة ليس من شأنها إلا أن تزج بالمدنيين والأبرياء في المآسي والآلام، تقف فقط لحرمانهم من أبسط حقوق الحياة الطبيعية، فهناك صراعات تزج بالأطفال في النزاعات وتحرمهم من الحق الأساسي في التعليم، والجلوس على طاولات المدارس.

وأضاف: "تدعو بلادي في هذا الشأن مجلسكم الموقر إلى تفعيل قرارات المجلس ذات الصلة التي يجب أن تكون رادعًا للإرهابيين على القانون الدولي الإنساني".