لتوفير منح دارسية لأبناء سقطرى..اتفاقية تعاون بين خليفة الإنسانية وكلية المدينة الجامعية بعجمان

الثلاثاء 18 يونيو 2019 02:08:08
لتوفير منح دارسية لأبناء سقطرى..اتفاقية تعاون بين "خليفة الإنسانية" وكلية المدينة الجامعية بعجمان

بهدف تقديم منح دراسية لأبناء الأسر السقطرية المقيمة في الإمارات، وقعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، اليوم الإثنين، اتفاقية تعاون مشترك مع كلية المدينة الجامعية بعجمان.

وتنص الاتفاقية على دعم المؤسسة والكلية لأبناء أرخبيل سقطرى المقيمين على أرض الإمارات وذلك لتشجيعهم ومساعدتهم على مواصلة دراستهم الجامعية والمحافظة على تميزهم الأكاديمي.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار الخطة الاستراتيجية لمؤسسة خليفة الإنسانية لتعزيز آفاق التعاون مع المؤسسات التعليمية بهدف جعل التعليم متاحاً لأبناء سقطرى وتمكين الطلبة لدراسة التخصصات العلمية التي تساعدهم في المساهمة في تنمية وطنهم.

وأشاد محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بالاتفاقية باعتبارها تعزز التعاون الإنساني والتعليمي بين مؤسستين وطنيتين تسعيان إلى تأهيل الشباب اليمني أكاديمياً،مؤكدا أن الاتفاقية تتيح تبادل الخبرات والمعارف بين الطرفين في مجالات تكتسب أهمية كبيرة في صقل شخصية الطالب ورعاية ودعم المواهب الشابة حيث نسعى من خلال هذه الاتفاقية الى تسهيل المسيرة التعليمية لأبناء اليمن.

وأضاف الخوري أن مؤسسة خليفة الإنسانية منفتحة على مختلف المؤسسات الوطنية في شأن تعزيز التعاون المؤسسي بين مختلف القطاعات في الدولة ودعم قضايا الشباب وتطوير أدوارهم في المجتمع داخل وخارج الدولة بهدف خدمة ورد الدين للوطن.

من جانبه رحّب عمران خان رئيس كلية المدينة الجامعية بعجمان بهذا التعاون المشترك مع المؤسسة والذي سيفتح نوافذ جديدة للخير في إطار تبادل الأفكار وبحث سبل المبادرات الخيرية لدعم طلبة العلم.

وبموجب البند الثاني من الاتفاقية يلتزم الطرف الثاني بتسهيل مهمة الباحثين والمتخصصين من الطرف الأول لتقديم وإجراء المحاضرات وورش العمل والدورات التي يقيمها الطرف الثانيوارسال المعلومات الخاصة بالبرامج المطروحة في الكلية ومتطلبات القبول الخاصة بكل برنامج للطرف الأول.

كما يلتزم الطرف الثاني بالتأكيد على توفير اختبارات التوفل والايلتس في مقر الكلية للطلبة وتخصيص شخص لمتابعة شؤون طلبة الطرف الأول لتسيير أمورهم الإدارية والأكاديمية وتزويد مؤسسة خليفة الإنسانية في نهاية كل فصل دراسي بنسخة من سجل الدرجات للطلبة.

ويحق للطلبة التسجيل والالتحاق ببرامج البكالوريوس في إدارة الأعمال في خمسة تخصصات وهي المالية والمحاسبة وإدارة الموارد البشرية وإدارة نظم المعلومات وكذلك إدارة الضيافة والسياحة والتسويق اضافة الى بكالوريوس إدارة الأعمال في إدارة الموارد البشرية باللغة العربية وبكالوريوس في العلاقات العامة والإعلان وبكالوريوس في القانون.