الانتقالي يسير بقضية الجنوب على الطريق الصحيح (ملف)

الجمعة 24 يوليو 2020 18:40:00
الانتقالي يسير بقضية الجنوب على الطريق الصحيح (ملف)

نجح المجلس الانتقالي الجنوبي في تحريك القضية الجنوبية من الإطار المحلي ومنحها بعدين إقليميًّا ودوليًّا، وهو ما جعل العالم أجمع يسمع صوت الشعب المطالِب بالحرية، ولعل ذلك بدا واضحًا من خلال الضجة التي أثارتها مليونية المكلا، التي انطلقت السبت الماضي، هو ما يعني أن إستراتيجية استعادة الدولة تسير في الطريق السليم.

وتمكن الانتقالي من تحقيق طفرة في الخدمات المقدمة لأبناء الجنوب بما جعلهم يثقون في الجهود الحثيثة التي يبذلها على المستوى الدولي لاستعادة دولة الجنوب، وطالب رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك بإعداد دراسة شاملة لمشكلة الكهرباء، وتقديم حلول مستدامة لهذه المعضلة.

تسعى الإدارة الذاتية إلى تأمين وصول وقود الكهرباء إلى محطات التوليد الكهربائي، وتموين المحطات الحكومية والأهلية والتجارية بالعاصمة عدن بالمشتقات النفطية، وضمان عدم انقطاعها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وقطع الطريق على مافيا بيع النفط في السوق السوداء.

وكذلك بحثت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في قلنسية وعبدالكوري بمحافظة سقطرى، آخر التطورات الخدمية والاقتراحات الخاصة بتطويرها، ووجهت القيادة التحية للجماهير الغفيرة التي خرجت في تظاهرات حضرموت، مؤكدًا أن ذلك يعد تفويضًا شعبيًا بأن الممثل الحقيقي للجنوب هو المجلس الانتقالي الجنوبي.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز انجازات المجلس الانتقالي الجنوبي على المستوى السياسي والشعبي خلال الأسبوع الماضي:

انتقالي سقطرى يناقش معوقات النهوض بالخدمات

رئيس الإدارة الذاتية يوجه بدراسة شاملة لأزمة الكهرباء

بن بريك يطلع ممثلي الجاليات الجنوبية على مسار مفاوضات الرياض

انتقالي البريقة يطلع على آليات توزيع المساعدات

مدير الحبيلين يطلع الإدارة الذاتية على احتياجات المدينة

الجعدي: شرعيتنا ثورية ونستمدها من قضيتنا العادلة.. ولا يمكن لأحد القفز عليها

المطيري: قلق شديد لدى تركيا وقطر والإخوان من المجلس الانتقالي

العرب: سجال حكومة الشرعية وقطر غير مألوف

لماذا يرعبهم الانتقالي؟

الانتقالي يبحث الارتقاء بخدمات قلنسية وعبدالكوري

الانتقالي.. لماذا يرعبهم؟ (إنفوجراف)

مكافحة تردي الخدمات.. مساعٍ جنوبية لإفساد سلاح الشرعية الغاشم

لقاء تشاوري بين انتقالي لحج وقيادات المحافظة لتعزيز التنسيق